-->

شرح شامل للبنك الإلكتروني Payeer مميزات و عيوب بالتفصيل

شرح شامل للبنك الإلكتروني Payeer مميزات و عيوب بالتفصيل
    السلام عليكم ورحمة الله

    شرح عمل حساب على بنك Payeer


    موقع باير أو الموق الإلكتروني PAYEER هو بنك إلكتروني حصل على شهرة كبيرة جدًا في الفترة الأخيرة هو بنك مثلة مثل كل البنوك الإلكترونية المعروفة والمشهورة مثل بنك بايبال وغيرة من البنوك ولكنة أصبح من أفضل البنوك الذي يمكنك أن تتعامل معة وخدماتة كلها ممتازة وبنك بايير الإلكتروني هو بنك لدية الكثير من المميزات والخصائص التي يمكنك أن تعتبرة من أفضل البنوك من ناحية التعاملات المالية  .

    تعرف على بنك بايير PAYEER :

    بنك بايير PAYEER هو بنك روسي وهو من أفضل وأشهر البنوك التي تقوم بالدفع الإلكتروني والذي تأسس عام 2012 حيث يوجد لدية أفرع في أنحاء العالم خاصة روسيا وبريطانيا فهو يعتبر من الخمسة الأوائل عالميا حيث يزيد كل الإقبال علية فهو وسيلة دفع للأموال بطريقة امنة فهو واجهة مضمونة مئئة في المئة لحق البائع والمشتري في إتمام عمليتي البيع والشراء بشكل قانوني حيث يقوم بتقديم خدماتة في أكثر من 200 دولة والعدد أصبح في تزايد كبير خاصة بعد اصدار البنك بطاقة سحب دولية خاصة بة في عام 2015 فهو بنك متخصص في التعاملات المالية الإلكترونية .

    يُعد التحويل المصرفي  الذي يُسمى أيضًا التحويل الإلكتروني  طريقة لإرسال الأموال من حساب مصرفي إلى آخر في أي مكان في العالم تتمثل مزايا إرسال الحوالة البنكية في أنك لست بحاجة إلى انتظار وصول أي شيء بالبريد  ولا توجد أية شيكات نقدية وأن الأموال متوفرة فور استلامها احصل على المعلومات التي تحتاجها من المتلقي أول شيء ستحتاج إلى القيام به هو التأكد من أن لديك جميع التفاصيل المطلوبة من الشخص الذي تدفع المال ل خذ وقتًا للتحقق من جميع هذه المعلومات بدقة. التفاصيل التي تستخدمها ستصدر تعليمات إلى المصرف أين ترسل الأموال. يمكن أن يختلف ذلك قليلاً من بنك إلى آخر ، ولكن كن مستعدًا بما يلي:
    اسم وعنوان الشخص أو الشركة أو الكيان الآخر الذي يستلم الأموال.

    اسم وعنوان البنك الذي يتم إرسال المال إليه.
    رقم حساب المستلم.
    رقم توجيه الرابطة المصرفية الأمريكية (ABA) للبنك يتم إرسال الأموال إليه.
    إذا كنت في المملكة المتحدة ، فستحتاج إلى رمز الفرز المؤلف من ستة أرقام.
    قد تحتاج إلى تعليمات "التسليم الإضافي" وفقًا للبنك المتلقي قد يكون هذا رقم حساب أو اسم إضافي تعرف على الموعد النهائي لإرسال تحويل مصرفي  إذا كنت بحاجة إلى النقل الخاص بك للوصول في نفس اليوم  فستحتاج إلى تلبية هذا الموعد النهائي  والذي عادة ما يكون في منتصف فترة ما بعد الظهر قد يكون هناك رسوم إضافية مقابل نقل مضمون في نفس اليوم لذا تأكد من أنك تعرف بالضبط التكاليف  سيختلف الوقت من بنك لآخر  لذلك اتصل بفرعك إذا كنت غير متأكد إذا كنت تخطط للوفاء بهذا الموعد النهائي  فتأكد من الوصول مع بعض الوقت لتجنيبه.

    تأكد من وجود أموال كافية في حسابك قبل إجراء تحويل مصرفي  يجب أن تتأكد دائمًا من حصولك على الرصيد المطلوب في حسابك إذا لم يكن لديك الرصيد اللازم لتغطية التكلفة  فقد تذهب إلى المكشوف ويتم خصمها من البنك. إذا كنت تقوم بنقل شخص في الفرع ولم تكن متأكدًا مما إذا كان لديك ما يكفي من المال ، فاطلب من صراف البنك أن يتحقق قبل معالجة التحويل.


    مميزات بنك بايير Payeer:


    - البنك يدعم جميع دول العالم تقريباً - عمولة بنك بايير  جيدة مقارنة ببنوك أخري - يوفر لك البنك الكثير من الطرق السحبو خاصة الإيداع - لديه بطاقة سحب خاصة به بلاستكية لسحب من الصراف الألي - لديه بطاقة مستركارد إفتراضية لشراء من الإنترنت - دعم سريع و إحترافي


    عيوبه بنك بايير Payeer :

    - يوجد حد أدنى لسحب (حلها في أخر الشرح) - البطاقة لا تدعم جميع الدول العربية -  ليس به دعم عربي و أغلب البنوك لا يوجد فيها
    إذا كنت ستحصل على مستحقاتك في نهاية الأسبوع ولكن ليس لديك سوى الوقت الكافي للذهاب إلى البنك قبل ذلك فيمكنك تعيين تاريخ النقل بحيث تتم معالجته بعد أن يتم الدفع لك سيطلب منك الصراف على الأرجح التاريخ الذي تريد إرسال الأموال إليه عندما تقوم بمعالجة التحويل الخاص بك إحضار بطاقة هوية تحمل صورة وبطاقتك المصرفية إلى البنك عندما تذهب إلى البنك  تذكر إحضار معك بطاقة هوية تحمل صورة شخصية  مثل رخصة قيادتك  بالإضافة إلى بطاقتك المصرفية. قد تختلف المتطلبات من بنك إلى آخر حتى إذا كنت غير متأكد  أو اتصل بفرعك أو انظر على الموقع لمزيد من التفاصيل. من الأفضل أن تكون على يقين من المخاطرة برحلة ضائعة عندما تصل إلى الصراف في البنك  قل أنك تريد إجراء تحويل لن تقوم بعض البنوك بسحب الأموال إلا إذا كان المرسل موجودًا شخصيًا.


    أكمل نموذج التحويل المصرفي

     سوف يقوم بائع الصيرفة بنقلك بنموذج تحويل مصرفي  والذي تقوم بوضع جميع المعلومات حوله أين ترسل الأموال  وكم ترسل  والتاريخ الذي تريد أن ترسل فيه النقود  بعد ذلك يقوم الصراف بإدخال جميع المعلومات ذات الصلة في النظام وإرسال التحويلات الخاصة بك يمكن أن يستغرق الأمر من يوم إلى 3 أيام حتى تظهر الأموال في الحساب المتلقي عادة ما تقيد التحويلات المصرفية المرسلة داخل البلد نفسه بشكل أسرع من الأموال المرسلة دوليًا يمكن أن تصل التحويلات إلى حساب آخر لدى البنك نفسه على الفور تقريباً.


    تحقق من حسابك لرسوم النقل المقتطعة من حسابك

    قد يخصم البنك الذي تتعامل معه رسومًا مقابل إرسال التحويل  كما يجوز للبنك المتلقي خصم رسوم تأكد من وجود الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يُعد تحويل الأموال إلى حساب آخر باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت طريقة سريعة وسهلة لإرسال الأموال  يمكنك القيام بذلك فقط إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام حسابك. إذا لم تقم بذلك  فستتمكن من التسجيل عند زيارة الفرع الخاص بك  وقد يكون بإمكانك القيام بذلك على موقع البنك الخاص بك بالإضافة إلى تسهيل إرسال الأموال دون زيارة الفرع ، تسمح لك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بالوصول إلى معلومات حسابك في أي وقت  وإعداد والتحكم في المداخيل والمصروفات.

    قم بتحضير معلومات الحساب الخاصة بالمستلم

     لإجراء تحويل عبر الإنترنت  ستحتاج إلى الحصول على بعض المعلومات الأساسية حول المكان الذي ترسل إليه الأموال نظرًا لأنه سيتم تسجيل دخولك بالفعل إلى حسابك  فلن تحتاج إلى تحديد هويتك وتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات إذا كنت تجري التحويل في الفرع. عادة ما يكون رقم الحساب ورقم توجيه ABA (أو رمز التصنيف في المملكة المتحدة) كافيين قد يُطلب منك تضمين مرجع للدفع الذي يهدف إلى تمكين المستلم من تحديده بوضوح على سبيل المثال  إذا كنت ترسل أموالاً إلى شريك في الشقة  فيمكنك كتابة "فاتورة المرافق".

    إذا كنت في المملكة المتحدة وكنت تستخدم "قارئ بطاقة" للخدمات المصرفية عبر الإنترنت  فتأكد من استلامها  بالإضافة إلى البطاقة الخاصة بهذا الحساب ستحتاج إلى استخدام القارئ إذا كنت تقوم بعملية نقل إلى مستلم لم تقم بإرسال أموال إليه من قبل.






    قم بتحويل الأموال من خلال صفحتك المصرفية عبر الإنترنت

    بمجرد حصولك على جميع تفاصيل المستلم وتسجيل الدخول إلى حسابك انقر للوصول إلى قسم تحويل الأموال. ستتم مطالبتك هنا بإدخال المعلومات على الحساب الذي ترسل الأموال إليه  بالإضافة إلى مبلغ التحويل والتاريخ الذي تريد أن تتم معالجته فيه تأكد من التحقق مرة أخرى من جميع المعلومات. إذا قمت بخطأ ما عند كتابة معلومات حساب المستلم فليس هناك ما يضمن لك استرداد المال إذا قمت بكتابة رقم حساب غير صحيح  فعليك التصرف بسرعة والاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لإيقاف عملية الدفع على الفور.

    فكر في إرسال الأموال إلى عنوان بريد إلكتروني

     مع تزايد اعتياد الناس على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت واعتمادهم عليها  تعمل بعض البنوك على تطوير خدمات جديدة لتسهيل الدفع عن طريق التحويل المصرفي عبر الإنترنت تمكنك إحدى هذه الخدمات الجديدة من إرسال الأموال باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستلم من الناحية النظرية ، كل ما عليك القيام به هو إدخال المبلغ الذي تريد نقله وسيحصل المستلم على نص أو بريد إلكتروني يخطره ويقدم جميع المعلومات التي يحتاجها للحصول على المال.

    إذا كنت ستقوم بإرسال الأموال إلى حساب مصرفي خارجي  فيمكن أن يكون هناك تكاليف وتكاليف كبيرة وتشمل هذه الرسوم الصريحة وكذلك التكاليف الأكثر دقة التي يتم فرضها عليك من خلال استخدام أسعار الصرف غير التنافسية ما لم تكن مستعدًا للتسوّق وفتح حساب مصرفي جديد ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به حيال هذه الرسوم  ولكن عليك أن تكون على علم بها من الممكن أن يتم تعويض المال الذي قد توفره من خلال سعر الصرف الذي تعرضه.


    كما هو الحال مع التحويلات المحلية  يمكنك عادة الحصول على المال إلى المتلقي بسرعة أكبر من خلال دفع رسوم إضافية.
    الحصول على معلومات حساب إضافية إذا كنت بصدد إرسال أموال إلى الخارج فستحتاج إلى جميع التفاصيل المتعلقة بالمستلم والحساب المصرفي المستلم الذي ترغب في تحويله محليًا ومع ذلك ، تتطلب التحويلات الدولية أيضًا رمز تعريف المصرف (BIC)  والذي يُطلق عليه أحيانًا اسم رمز SWIFT (مجتمع الاتصالات السلكية واللاسلكية بين البنوك حول العالم).
    يشار إلى هذا الرمز أحيانًا باسم رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

    ستحتاج إلى هذه الرموز والأرقام من حسابك الخاص وكذلك من الحساب المتلقي. 

    جعل نقل في فرع الخاص بك

     إذا لم تقم بإجراء تحويل إلى حساب أجنبي من قبل ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو الذهاب إلى الفرع الخاص بك وسوف يأخذك خلال الإجراء. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة العملية والمعلومات التي تحتاجها لأي تحويلات دولية مستقبلية. سيرشدك الموظفون خلال هذه العملية.

    إذا اكتشفت أنك لا تعرف رقم SWIFT ، فسيتمكن المصرف من العثور عليه وإخبارك بكيفية تحديده في بياناتك أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في المستقبل.

    إن التعامل مع الأشخاص وجهاً لوجه قد يجعل الأمور أسهل وأكثر وضوحًا ، خاصة إذا كنت غير متأكد من بعض المصطلحات واللغة المستخدمة.

    جعل النقل على الانترنت

     يمكنك أيضًا إرسال الأموال إلى حساب أجنبي من خلال الخدمات المصرفية العادية عبر الإنترنت سجِّل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى قسم تحويل الأموال انظر لمعرفة ما إذا كان هناك خيار لإرسال الأموال إلى الخارج إذا كان الأمر كذلك ، فسيعرض لك المعلومات التي تحتاجها بشأن الحساب المصرفي المستلم للمضي قدمًا في عملية النقل. تحقق من هذا أولاً وتأكد من حصولك على جميع التفاصيل الضرورية.

    سيؤثر المبلغ الذي ترغب في نقله ، والسرعة التي ترغب في وصولها على خيارات النقل لديك ، بالإضافة إلى أي رسوم قد تواجهها.

    النظر في خدمات تحويل الأموال

     بالإضافة إلى المصرف الذي تتعامل معه ، هناك العديد من الشركات المتخصصة في إرسال الأموال عبر الحدود ، مثل Western Union يمكن أن تكون هذه طريقة سريعة لإرسال الأموال التي لا تتطلب منك الحصول على حساب رسمي. يمكن أن تكون هذه الخدمات مكلفة أيضًا  ولن تحصل بالضرورة على نفس الضمانات والحماية كما تفعل مع أحد البنوك.

    عادة ما يتم تنظيم هذه الشركات بشكل مختلف عن البنوك في الشوارع العالية ، وعلى هذا النحو ، قد تكون أموالك أقل أمانًا إذا كانت تملكها شركة تعرضت لصعوبة مالية.

    تأكد من البحث عن أي أموال ترسل الخدمات قبل استخدامها ، وتأكد من أنها ذات سمعة جيدة ومسجلة لدى الجهات التنظيمية الوطنية للخدمات المالية.

    يمكنك أيضًا استخدام خدمة وسيطة مثل PayPal.

    إرسال تعليق